كل ما تحتاجين معرفته عن ساعات رولكس النسائية

النساء والساعات 

     لماذا تفترض العديد من العلامات التجارية أن النساء لا يكترثن بدقة ساعاتهن وجودتها وحركتها ومرونتها وطول عمرها؟ وأن كل نهتم به هو مظهر الساعة الخارجي؟ لأن ساعات رولكس النسائية هذه دليل على أن تلك العلامات التجارية على خطأ.

    بالنسبة للعديد من النساء، رولكس هي العلامة التجارية التي يلجأن إليها عندما يبحثن عن ساعة يعتزمن ارتداءها يوماً إثر يوم، ورفيق وفي طوال الحياة، ذات أداء عال بفضل حركاتها التي لا تشوبها شائبة والمواد ذات الجودة العالية التي تصنع منها، دون الاضطرار إلى المساومة على الأناقة والأنوثة.

الفرق بين ساعات رولكس النسائية وساعات رولكس الرجالية 

    من ساعة أويستر بربتشوال Oyster Perpetual  الصغيرة البسيطة المصنوعة من الفولاذ إلى بيرل ماسترPearlmaster  الفخمة المرصعة بالماس، كل موديل يدعمه مستوى من الجودة والدقة لضمان أن ساعتكِ سوف ترافقك طوال حياتك، وإذا ما اعتنيت بها كما ينبغي، ستصبح موروثاً للجيل التالي. ليس ثمة فروق ظاهرة بين ساعات رولكس الرجالية والنسائية من حيث الأداء أو الجودة، الفرق الحقيقي الوحيد هو الحجم.

ميرسيدس غليتز وساعات رولكس المقاومة للماء 

    عندما راود هانز ويلزدورف، مؤسس شركة رولكس للساعات، حلم أول ساعة مقاومة للماء عام 1926، لجأ إلى امرأة للتأكد من تحقق حلمه، كانت ميرسيدس غليتز، السبّاحة التي دخلت التاريخ باعتبارها أول إنجليزية تعبر القناة الإنجليزية سباحةً عام 1927، تم اختيارها لتكون المرشحة المثالية للاختبار. ورغم  أن سباحتها الثانية عبر القناة في أكتوبر 1927 كانت تحت ظروف صعبة، حيث كانت المياه باردة والضباب كثيفاً، خرجت ساعة أويستر المعلقة حول رقبتها من المياه بعد 10 ساعات و15 دقيقة وهي تعمل بكفاءة. حصل ويلزدورف على صفحة كاملة من صحيفة ديلي ميل ليروج لـ “الأعجوبة التي قهرت عناصر الطبيعة”. وأظهر للعالم أن الدقة ومقاومة الماء من الميزات التي لا يهتم بها الرجال حصراً.

    مقاومة الماء والحركة الذاتية الأوتوماتيكية التي تستمد طاقتها من حركات المعصم من المميزات البارزة لعائلة أويستر بربتشوال. صُنعت جميع ساعات أويستر بربتشوال، سواء كانت مصنوعة من الفولاذ أو ذهبية فاخرة، لتتحمل عمق يصل إلى 100 متر، وكل موديل مزود بنظام حركة أوتوماتيكية تطور من الدوّار الدائم الذي اخترعه هانز ويلزدورف عام 1931.

    توسعت ساعة أويستر بربتشوال، التي ظلت تُستلهَم على مر عقود، لتشمل موديلات ذات أقطار أصغر لتلائم معاصم النساء. مع أحجام إطارات تتراوح من الصغير 26 مم إلى الكبير 39 مم، مع ألوان جديدة وأسعار مغرية تبدأ من 3250 جنيه استرليني. وأويستر بربتشوال من أفضل الساعات من حيث مبدأ أعلى جودة بأفضل سعر. أصبح حجم 31 مم يتمتع بشعبية كبيرة بعد حملة إعلانات في منتصف العقد الأول من الألفية الجديدة، بعبارة “ساعة الرجال التي تفضلها النساء”.

ساعة رولكس أويستر بربتشوال ليدي ديت جست المصنوعة من فولاذ أويستر ستيل وذهب إيفروز بقطر 28مم – المواصفات والسعر

    يمكنك دوماً أن تتعرفي على ساعة أويستر بربتشوال ديت جستDatejust  بفضل العدسات المكبرة – التي تعرف بعدسات سايكلوب- التي تغطي نافذة التاريخ. خرجت ساعة ديت جست إلى النور عام 1945، وقد كانت أول ساعة معصم تعرض التاريخ على نافذة جديدة في موضع الساعة الثالثة. وأصدرت رولكس، عام 2016، ساعة ليدي ديت جست جديدة بقطر 28 مم، وصممت نظام حركة جديد للساعة للساعة بأحدث تكنلوجيا السيليكون، واحتياطي طاقة يدوم 50 ساعة. سواء كان ما يأسر خيالك هو الموديل الرياضي المصنوع من الفولاذ والذهب، أو الموديل المرصع بالماس والمزود بمينا تغطيها قطع اللؤلؤ، فإن سمات مظهر ساعة رولكس لا يمكن إخطاؤها.

رولكس ليدي ديت جست النسائيه
ساعة رولكس ليدي ديت جست النسائيه

مقالات مختارة :

ساعة رولكس أويستر بربتشوال ليدي ديت جست المصنوعة من فولاذ أويستر ستيل والذهب الأصفر بقطر 28مم – السعر و المواصفات

  قُلص حجم ساعة يخت ماسترYacht-Master  الأنيق إلى موديل مصنوع من ذهب إفروز الوردي بقطر 37 مم خصيصاً للنساء. هذه الساعة  صممت بدقة ومزودة بإطار مدرّج بستين دقيقة على القرص المحيط بالزجاج الخارجي ومزودة بعقارب مضيئة، وتصعب مقاومة مزيج العلبة المصنوعة من ذهب إفروز والمينا والإطار السوداوين. وهناك نماذج منها صممت حديثاً من أويسترفلكس مزودة بسوار من المطاط الصناعي مع بطانة خفيّة بالأسفل حتى لا تتعرق يدك في الجو الحار.

    تراعي رولكس أيضاً ذوق النساء المولعات بقطع الأحجار الكريمة المنثورة على ساعاتهن. مجموعة بيرل ماستر، المعروفة بـ “ساعة الزينة المتوِّجة لرولكس” تزود ساعة أويستر بربتشوال بالأحجار الكريمة حصرياً بالذهب الأصفر والأبيض وذهب إفروز الوردي، الذي يُصقل في مسبك المعادن الخاص برولكس. لكن لا يخدعنك مظهر بيرل ماستر الفاخر. فباعتبارها عضواً في عائلة أويستر بربتشوال، تستطيع بيرل ماستر تحمل عمق يصل إلى 100 متر، وكباقي رصيفاتها، مصنوعة بدقة كرونومترية فائقة.

    هناك الكرونومتر (أداة لقياس الوقت بدقة بالغة) المعتمد من قبل المركز السويسري للاختبارات الكرونومترية COSC – وهو المركز السويسري المستقل المعترف به، الذي يسمح بتفاوت دقة الوقت بمقدار +6/-4 ثانية في اليوم- لكن الكرونومتر الخاص برولكس مختلف تماماً. باعتبارها معقِل صناعة الساعات السويسرية ومنارة مجال صناعة الساعات، تحرص رولكس غاية الحرص على تزويد كل ساعة تخرج من مصنعها بالمعايير العالية نفسها من حيث الدقة الكرونومترية. لا يوجد فرق في الجودة بين ساعات رولكس الرجالية والنسائية. وبالإضافة إلى معايير المركز السويسري للاختبارات الكرونومترية، تسمح اختبارات رولكس الصارمة بتفاوت +2/-2 ثانية في اليوم، في مختلف ظروف الحياة اليومية الواقعية.

    جميع ساعات رولكس النسائية هذه تعكس الجودة، والأداء، والأناقة. فلماذا ترضين بما هو أقل إذا كنت تبحثين عن رفيق مدى الحياة؟

ساعات رولكس النسائية

ترجمة : محمد عبدالعاطي عبدالخير

المصدر : http://www.thejewelleryeditor.com/watches/know-how/rolex-watches-for-women/

أقرأ المزيد 

ساعة رولكس أويستر بربتشوال ليدي ديت جست النسائية المصنوعة من البلاتين بقطر 28مم – المواصفات و السعر

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: